المنتخبات الوطنيةمختلفات

دورة الألعاب الأولمبية 2024: المغرب يحرز الميدالية البرونزية في كرة القدم إثر فوزه على مصر 6-0

دورة الألعاب الأولمبية 2024: المغرب يحرز الميدالية البرونزية في كرة القدم إثر فوزه على مصر 6-0

اختتم المنتخب الأولمبي المغربي في كرة القدم مشواره الرائع في دورة ألعاب باريس 2024 في المركز الثالث إثر فوزه الخميس على نظيره المصري بنتيجة 6-صفر على ملعب “لا بوجوار” في مدينة نانت (غرب فرنسا)، ليحرز بذلك الميدالية البرونزية. وسجل أهداف الفوز الزلزولي في الدقيقة 23 ورحيمي في الدقيقتين 26 و64، الخنوس في الدقيقة 50، ثم النقاش وحكيمي في الدقيقتين 73 و86 وتلعب فرنسا وإسبانيا الجمعة في باريس على الميدالية الذهبية.

لم يتمكن المغرب من تحقيق حلم الذهب في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، لكنه انتزع ميدالية برونزية ثمينة عندما اكتسح مصر الخميس على ملعب “لا بوجوار” في مدينة نانت بنتيجة خمسة أهداف من دون رد.

وسجل أهداف الفوز الزلزولي في الدقيقة 23 ورحيمي في الدقيقتين 26 و64 والخنوسي في الدقيقة 50، ثم ختم النكاش وحكيمي مهرجان الأهداف في الدقيقتين 73 و86. وبالتالي، أنهى زملاء أشرف حكيمي مشوارا رائعا في هذه الألعاب خسروا خلاله مباراة واحدة أمام إسبانيا في نصف النهائي 2-1.

وتلعب فرنسا وإسبانيا الجمعة في باريس على الميدالية الذهبية.

وقدم المنتخبان عروضا جيدة وكان هدف كل منها منح اللقب الأولمبي الأول للعرب والثالث للقارة السمراء في دورة الألعاب الأولمبية بعد نيجيريا 1996 والكاميرون 2000، لكنها خرجا على يد إسبانيا وفرنسا تواليا.

وعلى ملعب “لا بوجوار”، خاض الفريقان مواجهة محمومة بدت متكافئة في الدقائق العشرين الأولى، إذ اقتربت مصر من مرمى القجوي في الدقيقة العاشرة إثر هجمة معاكسة فسدد زيزو بقوة تصدى لها حارس “الأسود”. لكن المهاجم تعرض لإصابة استدعت ترك زملائه ليدخل في مكانه مصطفى سعد.

ورد المغرب بهجمة سريعة في الدقيقة 16 من الثنائي حكيمي-أخوماش انتهت بتسديدة الهداف سفيان رحيمي إلا أن طارق تدخل ليبعد الخطر.

وتحول وجه اللقاء في دقيقتين عندما سجل لاعبو المدرب طارق السكتيوي هدفين في ثلاث دقائق، الأول عن طريق الزلزولي والثاني من توقيع رحيمي. وسارت المباراة في اتجاه المغرب حتى نهاية الشوط الأول، ثم استمرت سيطرته التامة بتسجيل هدف ثالث في الدقيقة 50 عن طريق الخنوسي ثم رابع في الدقيقة 64 عن طريق رحيمي.

وكان المنتخب الأولمبي المغربي يخوض مباراة تحديد المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه بعدما فشل سابقا في تخطي دور المجموعات. أما مصر، فقد فشلت في إحراز البرونزية على الرغم من تعاقدها مع البرازيلي روجيريو ميكالي الذي قاد منتخب بلاده إلى اللقب الأولمبي في عام 2016 في ريو دي جانيرو، وهي التي بلغت مباراة تحديد المركز الثالث مرتين قبل ذلك دون أن تفوز بأية ميدالية.

إظهار المزيد

أضف تعليقاً

Back to top button
P