المنتخبات الوطنيةمختلفات

قرار جديد من الكاف بشأن عقوبة وليد الركراكي

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الجمعة، قرارا جديدا بشأن العقوبة الموقعة على وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي.

كان الكاف، أصدر قرارا الأربعاء الماضي بمعاقبة الركراكي بعد دخوله في مشادة مع أحد قائد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، عقب مباراتهما بالجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة في كوت ديفوار.

وقرر “كاف” معاقبة الركراكي بإيقافه 4 مباريات، بينهم مباراتان مع إيقاف التنفيذ، إلى جانب فرض غرامة مالية على مدرب منتخب “أسود الأطلس”.

وتم تنفيذ القرار على الفور؛ حيث قاد المدرب المساعد رشيد بنمحمود “أسود الأطلس” في المباراة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ضد زامبيا وتابعها الركراكي من المدرجات، وانتهت بفوز الفريق (1-0)، وضمانهم صدارة المجموعة السادسة.

وقرر الاتحاد المغربي، تقديم استئناف على الفور، على العقوبة الموقعة على الركراكي، ووصفها ب”المجحفة” و”المجانبة للصواب”، مؤكدا أن الركراكي لم يخالف في أي وقت قيم اللعب النظيف، وتقدم باستئناف معزز بدفوعات قامت لجنة الاستئناف للاتحاد القاري بدراستها وعلى ضوئها ألغت العقوبة.

وقال الاتحاد المغربي، في بيان: “ألغت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط الأربعاء الماضي بشأن إيقاف مدرب أسود الأطلس، وليد الركراكي 4 مباريات بينها، اثنتان مع إيقاف التنفيذ”.

وأضاف “ينطبق هذا الإلغاء أيضا على الغرامة التي فرضتها اللجنة التأديبية للكاف على الركراكي”، مشيرا الى أن القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف “جاءت بناء على الحجج التي تقدم بها الاتحاد المغربي”.

وتشكل عودة الركراكي الى دكة البدلاء دفعة هائلة لأسود الأطلس قبل مواجهة جنوب إفريقيا في ثمن نهائي المسابقة التي يمنون النفس بالتتويج بلقبها للمرة الثانية في تاريخ المغرب والاولى منذ عام 1976.

واحتفل لاعبو أسود الأطلس بهدف الفوز في مرمى زامبيا والذي سجله حكيم زياش (ق 37) بقلوب تعبيرية نحو المدرب الذي كان متواجدا بالمدرجات.

كان قائد الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا، وجه حركة غير رياضية للركراكي بداعي أن الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولا سيما يوسف النصيري، وانتقلت الاشتباكات إلى غرف خلع الملابس، وفي الممرات المؤدية إليها.

وأوضح الركراكي في تصريحات صحفية ما جرى، قائلا “لقد فقد أعصابه، وبدأ يتحدث بهراء. لم تعجبني تصريحاته؛ لأنه يلمح إلى أشياء كثيرة، لذلك إذا كانت لديه صور غير تلك التي نراها على شاشة التلفزيون دعوه يخرجها بكل سرور”.

وأضاف “قبل أن أذهب لمصافحته، كان قد تحدث لي أنا ومساعدي بشكل سيئ على الهامش قبل نهاية المباراة، ومدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر يعرف ذلك. وفي النهاية، على الرغم من ذلك، ذهبت لأصافحه وسألته لماذا تتحدث معي بهذه الطريقة؟ وهناك رفض مصافحتي. أمسكت بيده كما ترون بالصور، وبدأ بالصراخ في كل الاتجاهات”.

وتابع “لقد قال لي أني وصفته بالأحمق، ولم أقل ذلك أبدا، لكن من خلال التحدث بالطريقة التي فعلها، فهو يشير ضمنيا إلى أن كلماتي عنصرية، وهذا غير صحيح. وبما أنه لا يتحدث إلا عن الدين في خطابه، فليكن صادقا مع نفسه قليلا”.

يذكر أن الاتحاد الافريقي “كاف” كان قد توج الركراكي أفضل مدرب في القارة، الشهر الماضي.

إظهار المزيد

أضف تعليقاً

Back to top button
P